آخر الأخبار
جمعية إبداعات التعاونية الحرفية توقع مذكرة تفاهم لتوريد منتجاتها للصين.
جمعية إبداعات التعاونية الحرفية توقع مذكرة تفاهم لتوريد منتجاتها للصين.

دبي في 5 يناير / وام / وقعت جمعية ابداعات التعاونية الحرفية بدبي مذكرة تفاهم مع مركز الفعاليات والثقافة / دى ام سى سى / بالتعاون مع نادي الشباب العالمي للأعمال تتضمن توريد المنتجات الحرفية المنزلية للصين بهدف تحقيق رسالة الجمعية في تسويق المنتج الاماراتي للأعضاء من المحلية للعالمية .

وقع مذكرة التفاهم الليلة الماضية كل من موزة محكوم مدير عام جمعية ابداعات والسيدة هونج وي بصفتها رئيس مجلس مركز الفعاليات والثقافة وذلك في النادي التجاري العالمي بدبي بحضور الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم وجواهر أحمد رئيسة مجلس ادارة الجمعية وخالد البلوشى رئيس نادى الشباب العالمى للاعمال ودكتور محمد سليمان مدير عام وشريك مركز الفعاليات والثقافة .

وتتضمن مذكرة التفاهم توريد المنتجات الخاصة بأعضاء الجمعية من أزياء وعطور وغيرها من المنتجات الحرفية للصين حاملة اسم "شيله" ودمج التراث الاماراتي بالتراث الصيني في تصميم المنتجات ليتم تسويقها والاستعانة بخبرات الشركة التجارية من حيث معرفة مصادر وجلب المواد الخام الخاصة في التصنيع .

وقالت موزة محكوم إن الجمعية تسعى لتحقيق رسالتها في الانتقال بتسويق المنتجات الحرفية من المحلية للعالمية .

وأعلنت محكوم عن قرب افتتاح أول حاضنة تعاونية على مستوى الدولة لترويج وبيع منتجات الاعضاء المنزلية من عطور وملابس وغيرها من مستلزمات الرفاهية في مدينة أفنيوز في ند الحمر .. مشيرة الى النقلة النوعية من الاستيراد/ لمثل هذه المنتجات / من الصين الى التصدير الى الصين .

بدورها اشادت هونج وي بتنوع وجودة المنتجات واعجابها بالأفكار الاماراتية المتميزة التي تجمع بين التقدم والحداثة في التصميم مع وجود الروح التراثية فيها .

وعقب التوقيع قامت جواهر أحمد بتكريم كل من السيدة خوا مدير وزارة الثقافة في منغوليا والسيدة زانخ رئيس مجلس ادارة سيدات أعمال منغوليا والسيد زانج مدير مسرح باوتو الشهير في الصين والسيد تشي مدير معهد الصين للرسم والخط وخالد البلوشي لجهوده في تنظيم ورعاية حفل مراسم التوقيع .

وتعد جمعية إبداعات التعاونية الحرفية في دبي الاولى من نوعها في هذا المجال تم اشهارها بالقرار الوزارى رقم 20 لسنة 2014 وتحرص الجمعية على احياء التراث الوطني وتطوير الشراكة مع المجتمع الاقتصادي والتجاري في الامارات وبناء قاعدة صلبة تنطلق منها المشاريع المنزلية الحرفية التي يتم اعدادها وتصنيعها بأفكار وأيدي اماراتية .

وتسعى الجمعية الى توفير البيئة المناسبة لتصنيع منتجات حرفية محلية ذات مواصفات عالمية وتسويقها محليا وعالميا .

أحدث الفيديوهات